languageFrançais

التقدم الرياضي بساقية الدائر يصعد إلى الرابطة المحترفة الثانية

عاشت معتمدية ساقية الدائر من ولاية صفاقس على وقع الأفراح بصعود فريقها التقدم الرياضي بالساقية الى الرابطة المحترفة الثانية وهي افراح كان لها طعم كبير، خاصة وأن الفريق كان قد اقترب في موسم 2022 ـ 2023 من الصعود الى الرابطة الثانية، حيث تنافس الى حد الجولة الاخيرة مع محيط قرقنة الذي فاز في المباراة، كما أن فريق التقدم نجح خلال موسم 2023 ـ 2024 في الوصول لاول مرة في تاريخه الى الدور ثمن النهائي لكأس تونس وكان قريبا جدا من ازاحة النادي البنزرتي لولا سوء الحظ في اللحظات الاخيرة من الحصة الاضافية الثانية.

ويحق لمنطقة ساقية الدائر التي تعد من اكبر معتمديات صفاقس من حيث الكثافة السكانية والتي تمثل قطبا فلاحيا وصناعيا وتجاريا مهما ان تفخر بهذا الانجاز الذي طال انتظاره والذي مكن التقدم من العودة الى الرابطة الثانية بعد حوالي 40 سنة من مغادرة القسم الثاني في ثمانيات القرن الماضي .

ولم يكن الصعود بالهين بل كان ثمرة تخطيط وجهد انطلق منذ سنة 2019 عندما كان تقدم ساقية الدائر ينشط في المستوى الثاني واحتل في موسم 2020 ـ 2021 المرتبة الثانية خلف المتصدر نسر جلمة. وفي موسم 2021 ـ 2022 حقق التقدم الصعود الى المستوى الاول وكبرت الاحلام حيث في الموسم الموالي 2022 ـ 2023 تعلقت همته بمواصلة الصعود الى الرابطة الثانية وتنافس بقوة مع فريق محيط قرقنة الى حد الجولة الاخيرة من البطولة وصعد المحيط.

وفي الموسم الذي ودّعناه 2023 ـ 2024 ورغم البداية الصعبة وعديد الاصابات في صفوف عدد من ركائزه فان التقدم عاد من بعيد وتمكن من تحقيق نتائج جيدة انهى بها الموسم في المركز الثاني خلف كوكب عقارب وتمكن من الصعود بعد الغاء مباريات الباراج.

وجاء استحقاق الصعود في الذكرى 59 لتأسيس تقدم ساقية الدائر الذي تأسس  سنة 1965 بعد أن انهى موسمه برصيد من النقاط بلغ 53 نقطة، حيث خاض 26 مباراة فاز في 16 منها وتعادل في 5 وانهزم في 5 وسجل 44 هدفا وقبلت شباكه 13 هدفا فقط بفارق ايجابي + 31 وهو يمتلك افضل خط هجوم وثاني افضل خط دفاع في البطولة وهداف الفريق هو اللاعب عماد جابر : 11 هدفا  كما سجل المدافع علاء عطية 8 اهداف.

أبطال الصعود

الهيئة المديرة :

لطفي المنجة : رئيس الجمعية 
ثامر المكور : نائب اول للرئيس 
مراد البهلول : نائب رئيس ثان
محمد الجمل : كاتب عام 
محمد دمق : امين مال 
محمد المكور : امين مال مساعد
احمد البهلول : رئيس فرع الشبان
محمد نجاح وزياد بن عمر واحمد البهلول وخالد المحمدي وبلال التونسي ومحمد علي دمق وجمال الشريف ومنير ملاك : اعضاء
نادر قصارة: مرافق فريق الأكابر 

الاطار الفني :

في بداية الموسم :
احمد البهلول : مدرب الفريق
اشرف لسود : مدرب مساعد
ايمن مقديش : معد بدني
محمد الفخفاخ : مدرب الحراس
ثم حصل تغيير اول على الاطار الفني : 
انيس العيادي : مدرب الفريق
احمد غربال : معد بدني
محمد الفخفاخ : مدرب الحراس
ثم حصل تغيير ثان على الاطار الفني :
حاتم خشارم : مدرب الفريق
مكرم بلهول : مدرب مساعد
هاني الخميري : معد بدني
عبد الستار عروس : مدرب الحراس

قائمة اللاعبين :

مجدي منصر ويوسف توج ونياز قصارة وعلاء عطية ومصعب العجيلي الطرابلسي واحمد بن يحيى وسيف كريشان وشمس بوعروج وعمر حمودة وسيف الجريبي ونادر حجاج وحمدي السلامي وهاني عبد الهادي وعبد القادر الحمروني وبهاء المولهي وشهير الدوزي ووائل برك الله ولسعد بوراوي وحسام المناعي وامين نجاح وهشام مبروك ومعتز سليمان وخليل العياشي والحبيب عبعوب واشرف الجزيري وياسين خريفش واكرم البهلول وعماد جابر والشادلي غراب وايوب السخي وعلاء الجلاصي


فتحي بوجناح